عاجل غرييس قدم استقالتوا الى الجامعة عبر فاكس من بلجيكا





علمت هسبريس أن اتصالات تجري على قدم وساق من أجل إنهاء عقدة إيريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، مع الجامعة الملكية للكرة التي يرأسها علي الفاسي الفهري بتراض بين الطرفين، وأكد مصدر مطلع أن إعلان التخلي عن غيريتس بات قريبا، بعد توالي النتائج السلبية للكرة المغربية والتي كانت آخرها الهزيمة غير المنتظرة أمام منتخب الموزمبيق أمس الأحد.

وأخبر المصدر المذكور أن غيريتس وعلى غير العادة، دخل إلى غرفة تغيير الملابس بعد انتهاء مباراة المغرب والموزمبيق، وقام بتوديع لاعبي المنتخب الوطني وعلامات الحزن تعلو محياه، ثم توجه بعدها مباشرة إلى المطار حيث غادر الموزمبيق في اتجاه بلجيكا عبر البرتغال.

وفي السياق ذاته علمت جريدة هسبريس الإلكترونية، أن وزارة الشباب والرياضة راسلت كل الجامعات الرياضية الملكية منذ أزيد من 10 أيام، وما تزال الاتصالات قائمة إلى حدود مساء اليوم الاثنين، من أجل حضور رؤساء الجامعات شخصيا، في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب غدا الثلاثاء الذي سيخصص لتدارس الحصيلة الهزيلة للمشاركة المغربية باولمبياد لندن وفضيحة تناول المنشطات.

وحسب نواب من الأغلبية فإن الاجتماع سيكون عاصفا وسيواجه فيه نواب الأمة مسؤولي الرياضة الوطنية بكمّ هائل من الأسئلة والمعطيات المُشخّصة "للواقع المزري وغير المسبوق للرياضة المغربية".